السبت، 9 نوفمبر 2013

الجزر والطماطم والبطاطا تعزز الخصوبة وفرص الإنجاب

كود أدسنس 468*60

 كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين بجامعة هارفارد، وأشار الباحثون إلى أن الجزر يعد من أفضل الأطعمة التى تعزز خصوبة الرجال، ورفع فرص الإنجاب، نظراً لأنها تحتوى على مجوعة من الأصباغ الذى يقوم الجسم بتحويله إلى مضاد الأكسدة الفوى فيتامين أ، وتساهم هذه الثمرة فى تعزيز حركية الحيوانات المنوية.

وتساهم مضادات الأكسدة فى التخلص من الجذور الحرة الضارة الناجمة عن عمليات التمثيل الغذائى، والتى قد تدمر أغلفة الخلية الخارجية والأحماض النووية.

وتابع الباحثون أن الأطعمة صفراء وبرتقالية اللون تساهم فى تقوية الحيوانات المنوية، وكشفت النتائج أن الجزر يساهم فى تحسين أاداء الحيوانات المنوية بنسبة 8%، ويساعد على تحسين حركيتهم وتعزيز فرص وصولهم إلى البويضة من أجل تحسين الإنجاب.

وفيما يتعلق بالخصوبة والقدرة على الإنجاب، فقد كشفت دراسة سابقة، أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد أيضاً أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يقلل من أعداد الحيوانات المنوية ويقلل من جودتها، بينما تساهم الأطعمة الغنية بالأوميجا-3، مثل أسماك السالمون والسردين والتونة، والزيت الحار والمكسرات فى تحسن جودة ونوعية الحيوانات المنوية.



كود أدسنس 200*90
كود أدسنس 336*280

أدخل تعليقك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة Rap Refi ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين